شهدت الانتخابات استقالةَ بعض المساهمين منذ فترة طويلة في عمل الاتحاد الدولي للناشرين: لم يسعَ تراسفين جيتيدشاراك إلى إعادة انتخابه لعضوية لجنة حرية النشر بعد مشاركته منذ عام 2008؛ كما استقال ميونغ هوان كيم من لجنة حرية النشر، مُنهيًا التزامه بعمله لمدة خمس سنوات؛

وانتهت مدَّة جيوفاني هوبلي الثانية في اللجنة التنفيذية، رغم أنه سيظل عضوًا في لجنة العضوية؛ واستقال يواكيم كوفمان من لجنة العضوية بعد أن ترأَّس أعمالها -بخبراته- على مدى السنوات الست الماضية. يودُّ الاتحاد الدولي للناشرين أن يتقدَّم بالشكر لجميع الأعضاء الأربعة على خبرتهم ومساهماتهم السَّخيَّة في عمل الاتحاد.

كما كانت الجمعية العامة مناسبةً لقيام الاتحاد الدولي للناشرين بإطلاق موقعه الإلكتروني الجديد، وتأكيد تفاصيل المؤتمر الدولي للناشرين لعام 2024، الذي سيُعقَد في غوادالاخارا، المكسيك، في الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر 2024.

سيُعلن عن المزيد من الأخبار عن مؤتمر الاتحاد الدولي للناشرين، وإطلاق تقرير حول بيانات النشر الدولية خلال معرض غوادالاخارا للكتاب لعام 2023.

قالت كارين بانسا، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، في تعليقها على طلبات العضوية: “من الرائع أن نرى هذا العدد الكبير من جمعيات الناشرين تتقدَّم بطلبات للحصول على عضوية الاتحاد الدولي للناشرين وتدرك القيمة التي يقدمها الاتحاد الدولي للناشرين لمجتمع النشر الدولي. تهانينا لهم جميعًا على طلباتهم الناجحة. نتطلَّع بشوق لبدء العمل معًا”.

قال الأمين العام للاتحاد الدولي للناشرين، خوسيه بورغينو، في التعليق على أعضاء اللجنة الجدد: “إن أعضاء لجنتنا هم ما يميِّز الاتحاد الدولي للناشرين. نحن ممتنُّون للغاية لهم جميعًا على الوقت الذي خصَّصوه لدعم النشر العالمي. أهنِّئ جميع الذين أُعيد انتخابهم، وخاصَّة أحمد رشاد، ويوشياكي يوشينو، وجاهو كانغ، وراميش ميتال؛ الذين سيكونون أعضاء جُدُدًا في اللجنة التنفيذية، ولجنة حرية النشر، ولجنة العضوية على التوالي.

سيكون أعضاء الاتحاد الدولي للناشرين الجدد اعتبارًا من 1 يناير 2024:

الأعضاء المؤقَّتون:

جمعية الناشرين وبائعي الكتب البنغلاديشية

جمعية الكتاب البلغارية

غرفة الكتاب الكوستاريكية

جمعية ناشري الكتب في ملاوي

جمعية تطوير الكتاب في الفلبين

جمعية الناشرين في تنزانيا

غرفة الكتاب الأوروغواي

الأعضاء الدائمون:

معرض بولونيا لكتاب الأطفال
اتحاد تطوير نشر الكتاب الفلبيني

نتائج الانتخابات الكاملة:

اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي الناشرين:

يخلف كارلو ميشيل أوليفيرو (إيطاليا) جيوفاني هوبلي في المقعد القانوني الذي تشغله AIE. عُيِّن إيرو جو (كوريا) لفترة ثانية مُدَّتها ثلاث سنوات، للمقعد القانوني الذي تشغله PA الكورية.

المرشحون الناجحون لمقاعد المديرين الخمسة المفتوحة هم:

كاثي بيل (أستراليا، أعيد انتخابها)
روبرتو بانشيك (المكسيك، أعيد انتخابه)
كينان كوكاتورك (تركيا، أعيد انتخابه)
أحمد رشاد (عضو جديد، مصر)
بيدرو سوبرال (البرتغال، أعيد انتخابه)

المرشحون الناجحون للمقاعد الأربعة المفتوحة في لجنة حرية النشر هم:

روبرتو بانشيك (المكسيك، أعيد انتخابه)
كريستين إينارسون (النرويج، أعيد انتخابها)
جيسيكا ساينجر (ألمانيا، أعيد انتخابها)
يوشياكي يوشينو (عضو جديد، اليابان)=

كما قُبِلَت الجمعية العامة جايهو كانغ (كوريا) بديلًا لميونغ هوان كيم (كوريا).

المرشَّحون الناجحون للمقاعد الخمسة المفتوحة في لجنة العضوية هم:

كاثرين بلاش (فرنسا، أعيد انتخابها)
دانتي س إ د (البرازيل، أعيد انتخابه)
جيوفاني هوبلي (إيطاليا، أعيد انتخابه)
راميش ميتال (الهند)
ماكسويل واهوم (كينيا، أعيد انتخابه).