ومشاركةً للأخبار بشأن المؤتمر؛ قال الرئيس السابق للاتحاد الدولي للناشرين، والرئيس الحالي لاتحاد الناشرين المكسيكيين، هيوغو سيتزر: بعدما شهدناه من حماس وإثارة في معرض غوادالاخارا للكتاب لهذا العام، نتطلَّع ببالغ الشوق لإحضار الناشرين من جميع أنحاء العالم إلى هذه المدينة الساحرة والمكان الاستثنائي الذي حصلنا عليه: El Conjunto Santander de Artes Escénicas.
وأضاف جافانتسا جوبافا، نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين ورئيس لجنة برنامج المؤتمر: نحن نُجهِّز لمؤتمر خاص للغاية لعام 2024. ويسعدنا أن نُعلن أن الكلمة الرئيسية الأولى سيلقيها إنريكي كراوز. وحيث إنه من المؤرِّخين والمؤلِّفين المكسيكيين الرائدين؛ فإن آراءه الخاصة بشأن الصفحات التي ستطويها صناعتنا في المستقبل ستكون موضوعًا رئيسيًّا للمؤتمر.
وقد تأكَّد مكان انعقاد المؤتمر، وهو مُجمَّع (Conjunto Santander de Artes Escénicas) الرائع. وسيُعلن عن المزيد من تفاصيل البرنامج في 2024 مع جلسات تغطِّي حقوق الطبع والنشر، وحرية النشر، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى التركيز على التجارة، والتعليم، والنشر في مجالات العلوم والتكنولوجيا والطب. وعبر مجموعة مختلفة من الجلسات، بدءًا من العروض الوجيزة المُسمَّاة “قالب الصفحات”، إلى الحلقة النقاشية بعنوان “في نفس الصفحة”، وورش عمل “الصفحة الفارغة”. سيركِّز المؤتمر على شِعاره “قلب الصفحات: النشر ومجتمع المستقبل” للتَّوصُّل إلى نتائج ملموسة لمصلحة مجتمع النشر العالمي.
وتتوفر التذاكر مع أسعار الفنادق الممتازة المتفاوَض عليها الآن على www.publisherscongress.com.
يُنظَّم المؤتمر بالتعاون مع اتحاد الناشرين الأمريكيين وبالتنسيق مع معرض غوادالاخارا الدولي للكتاب.
نبذة عن إنريكي كراوز:

إنريكي كراوز: مؤرِّخ، وكاتب مقالات، وناشر مكسيكي مشهور، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية والدكتوراه في التاريخ.
في 1977 بدأ السيد إنريكي كراوز العمل مع أُكتافيو باث، المكسيكي الحاصل على جائزة نوبل، في مجلة فويلتا، وأسَّس لاحقًا دار النشر “كليو”، ومجلة “ليتراز ليبرز”.
ومن بين العديد من الجوائز والتكريمات التي حصل عليها في حياته المهنية، منحه ملك إسبانيا وسام الصليب العظيم من طبقة الملكة إيزابيلا الكاثوليكية، كما أُدرِجَ كواحد من 100 مثقف عالمي بحسب مجلَّتَيْ “بروسبكت” و”فورين بوليسي”.
ومنحته الحكومة المكسيكية الجائزة الوطنية للعلوم والفنون في فئة التاريخ، والعلوم الاجتماعية، والفلسفة. كما شغل منصب أستاذ زائر في كلية سانت أنتوني، أكسفورد، في ويلسون سنتر وجامعة برينستون. وكتب السيد كراوز أكثر من 35 كتابًا. “كليو” قام بنشر ما يقرب من 250 عنوانًا في التاريخ، والفن، والثقافة.